الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرئيس يطلق من أسوان مشاريع تنمية الصعيد

المصدر: جريدة الأهرام 29/1/2017

كتب ـ محمد عبد الهادى علام

  • هيئة عليا لتنمية جنوب مصرباستثمارات 5 مليارات جنيه 
  • 320 مليون جنيه لتطوير نصر النوبة ووادى كركر
  • مشروع قومى لإنشاء مناطق متكاملة للصناعات الصغيرة
  • تحويل أسوان إلى عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية
  • الإسراع فى تنفيذ المثلث الذهبى قنا ــ سفاجا ــ القصير
  • مخطط متكامل لتطوير منطقة خور قندى خلال 3 أشهر
  • مراجعة موقف من لم يتم تعويضه قبل إنشاء السد العالى وما بعده

 

فى ختام المؤتمر الوطنى للشباب الذى عقد بمحافظة أسوان على مدى يومين، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس 9 قرارات تضمنت: إنشاء الهيئـة العليا لتنمية جنوب مصر، التى تهدف إلى الارتقاء بالخدمات العامة وتوفير فرص عمل والعناية بآثار النوبة، باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة.

كما تضمنت إنهاء جميع المشروعات التنموية بمنطقة نصر النوبة ووادى كركر، وتخصيص 320 مليون جنيه للانتهاء من تلك المشروعات قبل نهاية يونيو 2018.

وشملت القرارات إطلاق مشروع قومى لإنشاء مناطق صناعية متكاملة للصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتبدأ المرحلة الأولى منه بإنشاء 200 مصنع صغير بكل محافظة من محافظــات الصعيد خـــلال الأشهر الستــة المقبلة، وكذلك استمــرار العمـــل فــى توسيع نطــاق إجـراءات الحماية الاجتماعية مــن خلال تطوير برنامج تكافل وكرامة، ليتضمن برامج تشغيل لأبناء الأسر التى يشملها من خلال إطلاق مشروعات كثيفة العمالة.

كما تضمنت القرارات زيادة الجهود الموجهة لتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد من خلال العمل على استمرار تكثيف الجهود فى مجالات الصحة والتعليم والنقل والإسكان، بالاضافة إلى الإسراع فــى تنفيذ مشروع المثلث الذهبى قنا - سفاجا - القصير على خمس مراحل متتالية، والذى يهدف إلى إنشاء مناطق للصناعات التعدينية ومناطق سياحية عالمية بحيث يصبح هذا المثلث منطقة عالمية جاذبة للاستثمار.
وتضمن القرار السابع تحويل أسوان إلى عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية، والاحتفال بمرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل للترويج السياحى لمصر، وإقامة احتفالية كبرى لهذه الذكري.

أما القرار الثامن، فشمل استبعاد منطقة «خور قندي» المقدرة بمساحة تبلغ 12 ألف فدان المطروحــة بشركـــة الريف المصــري، مع وضع تصور متكامل بشأن هذه المنطقة خلال فترة لا تتعدى ثلاثة أشهر.

وشمل القرار التاسع والأخير مراجعة موقف من لم يتم تعويضه فى الفترات السابقة لإنشاء السد العالى وما تلاها من خلال لجنة وطنية تشكل من الجهات المعنية على أن تنهى اللجنة أعمالها خلال ستة أشهر على الأكثر.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد استهل كلمته فى حفل ختام المؤتمر الوطنى الشهرى للشباب بأسوان بمطالبة الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر من الجيش والشرطة.

وطلب الرئيس من الشاب الذى وجه تساؤلا لمحافظ أسوان حول حقيقة توجيه مياه الصرف لنهر النيل، بالوقوف إلى جواره، مشيرا إلى أنه لم يتردد فى التوجه على الفور لتفقد المحطتين للوقوف على الجهود المبذولة هناك.

وقال الرئيس: إنه كان يتمنى خلال جلسات المؤتمر أن يعرض الوزراء حجم الإنجازات، والجهد المبذول فى كل قطاع على حدة، حتى يطلع الجميع على الجهد المبذول من قبل الحكومة.

كما تطرق الرئيس إلى ملف قطاع السياحة، مشيرا إلى أنه لو كان قطاع السياحة فى مصر يسير بشكل طبيعى لكان الوضع مختلفا حاليا.

وطالب الرئيس المصريين بدعم أجهزة الدولة فى مكافحة الإرهاب.

وحول مكافحة الفساد، أكد أن الدولة تدعم كل الجهود فى مواجهته، مشيرا إلى أن كل أجهزة الدولة ستبذل كل جهودها لمكافحته.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع